قارئ القرآن المعروف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة القرآن الكريم والسنة بالشارقة هو «أبو محمد» صلاح بن عبد الرحمن بن محمد «بوخاطر» بن خلفان بن عبيد بن علي بن حميد الشامسي، من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، نشأ وترعرع في إمارة الشارقة بمنطقة الشرق، تخرج من ثانوية العروبة في الشارقة ثم سافر للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وتخرج من كلية العلوم – تخصص علوم إدارة مصانع، بدأ حفظ القرآن الكريم أثناء دراسته الجامعية وختمه بعد التخرج، وقرأ على الشيخ ماهر محمد عامر رحمه الله والشيخ محمد ندى.

جده الشيخ محمد بوخاطر رحمه الله كان من رجال العلم الشرعي، وكان قد شغل منصب رئاسة القضاء الشرعي في إمارة الشارقة، أما أبوه فهو عبد الرحمن محمد بوخاطر رجل الأعمال الإماراتي المعروف.

تعلم صلاح بو خاطر قراءة القرآن منذ صغره حيث تتلمذ على يد علماء و مشايخ كبار مكة المكرمة، هناك من يقول أن قراءته للذكر الحكيم تشبه تلاوة القارئ السعودي عبد الرحمن السديس.

يقدم صلاح بو خاطر العديد من الندوات الدينية التي تشمل مواضيع عدة تخص الدين الإسلامي. وهو إمام بمسجد «الشيخ سعود القاسمي» بالشارقة حيث يؤم صلاة التراويح، كما أنه يأمم بمسجد الحرم المدني الشريف.

يشغل عدة مناصب في عدد من القطاعات منها:

-رئيس وعضو مجلس إدارة في عدة شركات تجارية خاصة.

-الرئيس التنفيذي لمجموعة بوخاطر.

-رئيس مجلس إدارة مؤسسة القرآن والسنة التابعة لحكومة الشارقة (سابقا).

-عضو مجلس الأمناء في الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة.

-عضو في المجلس الاستشاري لكلية الشريعة في جامعة الشارقة.

-عضو في المجلس الاستشاري لكلية إدارة الأعمال للجامعة الأمريكية بالشارقة.

-عضو سابق في مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي.

-رئيس مجلس أمناء مدرسة الإبداع العلمي الدولية.

-رئيس مجلس إدارة مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم.