لحق المتسابق المصري عبد الحليم محمود الأفندي بركب المتأهلين للمرحلة التالية، وذلك خلال الحلقة السابعة عشرة من النسخة الثالثة من جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم والتي أذاعها تليفزيون قطر وقدمها الإعلامي عبد الله البوعينين.

وشارك في الحلقة كل من: بلال علي الحموي من سوريا، وحمزة لسود من الجزائر، وإبراهيم بوغالب من بلجيكا، وعبد الفتاح جحيدر من كندا.

وتكونت لجنة تحكيم الأحكام وقواعد التجويد من الشيخ الدكتور أحمد المعصراوي، والشيخ عبد الرشيد الصوفي والشيخ محمود العكاوي، أما لجنة عذوبة الصوت فتتألف من السيد عاصم البني، والشيخ بهلول سعيد أبوعرقوب والسيد محمد أمين مشالي.

ورصدت المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا، 5 جوائز قيّمة للفائزين، تبلغ قيمتها مليوناً ونصف المليون ريال، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، ويحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، وصاحب المركز الخامس على 100 ألف ريال.

وتهدف جائزة كتارا لتلاوة القران، التي أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا في العام 2017، والتي تعد أكبر جائزة على مستوى الوطن العربي والاسلامي، الى تشجيع المواهب المتميزة في تلاوة القرآن الكريم، ولاكتشاف المواهب وتقديمهم للعالم باعتبارهم قراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق الأصول العلمية المنضبطة.