أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن تأهل 100 مشارك للتصفيات النهائية، للدورة السادسة لـجائزة كتارا لتلاوة القرآن، تحت شعار (زينوا القرآن بأصواتكم)، وبرعاية رسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، واختارت لجنة الفرز 100 متسابق يمثلون 13 دولة عربية و18 دولة غير عربية، حيث تأهل 58 مشاركا من الدول العربية، فيما تأهل 42 مشاركا من دول غير عربية.

وبلغ عدد المتأهلين من دول المغرب العربي نحو 20 متنافساً، ومن بلاد الشام والعراق 17 متنافساً، ومن مصر والسودان والصومال 17 متنافساً، ومن دول الخليج العربي حوالي 4 متنافسين، فيما بلغ تعداد المتأهلين من الدول غير العربية نحو 41 متنافساً.

وكان باب الترشح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها السادسة قد فتح خلال الفترة الممتدة من 1 سبتمبر إلى 30 نوفمبر من العام 2022.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن 900 ألف ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث ينال 100 ألف ريال.

وتقوم المؤسسة العامة للحي الثقافي بإنتاج سي دي للفائز بالمركز الأول يتلو القرآن الكريم كاملا، وذلك في استديوهات كتارا.

وتهدف “جائزة كتارا لتلاوة القرآن” إلى تشجيع المواهب المتميزة في تلاوة القرآن الكريم، واكتشاف الموهوبين ودعمهم وتقديمهم للعالم، وتكريم المتميزين والمبدعين من المقرئين، وتحفيز الأجيال الناشئة على الالتزام بدينها، وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية، وتسعى إلى تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله – جل وعلا- فهما وأداء وتدبرا.