تتواصل بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” حالياً، فعاليات جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم في دورتها الثانية تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”.

وأعلنت المؤسسة وفق بيان صحفي لها اليوم عن تأهل سبعة مشاركين لنهائي جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم من أصل 30 متسابقاً، يتنافسون على المراكز الخمسة الأولى، والتي سيعلن عنها في 26 من شهر رمضان الفضيل.

والمتأهلون هم: محمد عزيوي وعبدالإله أتمني من المغرب، ومحمد نيازي عبدالعزيز من مصر، وأحمد حمدان بن الشيخ من الجزائر، ومحمد جيلو من غينيا، ومحمد مفتاح بشير من ليبيا، ويونس مهرا من سوريا.

يشار إلى أن هذه الدورة شهدت مشاركة 100 متأهل، تم اختيارهم من بين 1429 مشاركة من مختلف الأقطار العربية وغير العربية.

وتتكون لجنة تحكيم الأحكام وقواعد التجويد من الشيخ الدكتور أحمد المعصراوي، والشيخ عبدالرشيد الصوفي والشيخ محمود العكاوي، أما لجنة عذوبة الصوت فتتألف من السيد عاصم البني، والشيخ بهلول سعيد أبوعرقوب والسيد محمد أمين مشالي.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن مليوناً ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري، كما ستقوم كتارا بإنتاج قرص مدمج (سي دي) للفائز بالمركز الأول، يحتوي على ترتيله القرآن الكريم كاملاً.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي أطلقت جائزة كتارا لتلاوة القرآن، التزاماً بدورها الثقافي-الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، وتقديمها للعالم قراءً متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

المصدر: بوابة الشرق