أبهر المقرئ المغربي “عبد الغني العروة” لجنة تحكيم مسابقة «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» السنوية بدولة قطر في نسختها الثانية بصوته الشجي، الاثنين 28 ماي 2018، وهو ما جعل اللجنة تثني عليه.

ويتجه العروة إلى صدارة الجائزة التي تسعى -حسب القائمين- عليها لتشجيع المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة القرآن الكريم، ولاكتشاف المواهب وتقديمهم للعالم كقراء متميزين في تلاوة القرآن وفق الأصول العلمية للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

وأمتع المقرئ المغربي بقراءته الماتعة اللجنة والجمهور خلال مشاركته في الدور النهائي للجائزة إلى جانب 20 مشاركاً تم انتقاؤهم من بين 100 مشارك من أصل 1429 قارئاً من مختلف دول العالم.

وكان العروة قد تأهل بالمركز الأول في نصف النهائي من مسابقة «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» السنوية بدولة قطر في نسختها الثانية.

الشاب المغربي هو ابن مدينة أكادير، وقد سبق له أن حصد جوائز وطنية وعالمية منها جائزة تونس العالمية سنة 2013، وجائزة محمد السادس الوطنية سنة 2009، وجائزة القناة الثانية دوزيم سنة 2005.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» قد أعلنت عن عدد أفضل 100 مشارك في «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» في دورتها الثانية، تحت شعار «زَيِّنُوا الْقُرْآنَ بِأَصْوَاتِكُمْ».

وشارك من المغرب في مسابقة «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» السنوية بدولة قطر في نسختها الثانية عدد كبير من القراء بلغوا 30 قارئا.

وحسب موقع الجائزة أكد خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، في وقت سابق أن عدد المشاركات في «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» في هذه الدورة بلغ 1429 مشاركة.

وأوضح السليطي، أن 18 دولة عربية شاركت بمجموع 1273 مشاركة، فيما بلغت المشاركات من 37 دولة غير عربية 156 مشاركة، لافتا إلى أن دول المغرب العربي تتصدر عدد المشاركات بـ597 مشاركة.

وأضاف المصدر ذاته أن دول المغرب العربي تليها مصر والسودان بـ498 مشاركة، و156 مشاركة من دول غير عربية، ثم بلاد الشام والعراق بـ109 مشاركات، ودول الخليج العربي بـ69 مشاركة.

المصدر: صحيفة العمق المغربية