أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا عن عدد المشاركين في «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» بعد انتهاء فترة التسجيل في الأول من مايو الجاري.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا، إن عدد المشاركات في جائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الأولى وصل إلى 2219 مشاركة، علما أنه تم فتح باب الترشح للجائزة لمدة شهر واحد فقط.

وأعلن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أن عدد المشاركات في كل من مصر والسودان والصومال بلغ 890 مشاركة، تليها مجموعة من الدول غير العربية بـ 469، ثم تتبعها دول الخليج العربي بـ341 مشاركة، ثم دول المغرب العربي بـ334 وبعدها بلاد الشام والعراق بـ185 مشاركة.

وأكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أن 19 دولة عربية شاركت بمجموع 1750 مشاركة، فيما بلغت المشاركات من 49 دولة غير عربية 469 مشاركة، وأضاف سعادته أن أكبر عدد من المشاركات كان من مصر وبلغت 828 مشاركة، ثم اليمن بـ 226 مشاركة ويليهم المغرب بـ 153 مشاركة.

وكشف السليطي أن كتارا قررت أن يشارك في التصفيات النهائية التي تستضيفها الدوحة 100 متأهل للتنافس، بدل 20 متأهلا، كما كان مقررا، وذلك تجاوبا مع عدد المشاركات الضخم، ولإعطاء الفرصة لأكبر عدد من القراء المتأهلين، ولإضفاء روح تنافسية قوية بينهم، لافتا أن أطوار المنافسات الإقصائية سيتم مواكبتها من خلال برنامج تلفزيوني، سيبث على تلفزيون خلال شهر رمضان المبارك.

وقال خالد عبد الرحيم السيد المشرف العام على جائزة كتارا لتلاوة القرآن إن الإقبال الكبير على المشاركة خلال الأيام الأولى من فتح عملية التسجيل بالجائزة، جعل اللجنة المنظمة تعمل على زيادة عدد أعضاء لجان الفرز، الذين بدأوا عملهم بالتزامن مع عملية تسجيل المشاركين، لاختيار أفضل 100 مشارك يتأهلون لمرحلة التصفيات في الدوحة.

المصدر: جريدة لوسيل 

التاريخ: 11 مايو 2017